قصة نهاية محتال

نهاية محتال



إتّفق ثعلب وذئب على الصداقة والعيش معاً، وتعاهدا على المحبة والتعاون في حالتي الخير والشر . والثعلب حيوان اشتهر بالاحتيال وقلة الصدق ، وهو دائما يظهر للناس غير ما يضمره في نفسه، ويحب لنفسه الراحة على حساب الآخرين، ويحاول أن يستثمر تعب الآخرين، ويشاركهم غنائمهم، وكأنه صاحب الحق الأول. إنه ليست في الواقع صديقة، بل محتال و شرير. أما الذئب فهو حيوان قوي يسعي في سبيل رزقه، ولا يحب العيش على حساب الآخرين أو الاستفادة من أتعابهم. وهو عادة سليم القلب، يحب أصدقاءه ولا يغدر بهم.
سار الذئب والثعلب داخل الغابة بعد أن تعاهدا على الصداقة والتعاون، ليبحث كل منهما عن بيت يسكنه، واتجه كل منهما إلى ناحية من الغابة .. وبعد قليل صادف الذئب غرفة مبنية من حجر متين، و سقف من صفائح الحديد، وباب خشبي جديد. كان أصحاب هذه الغرفة جماعة من الصيادين، تركوها ورحلوا إلى منطقة أخرى يكثر فيها الصيد.
أعجب الذئب بهذه الغرفة، وفرح لعثوره عليها فرحاً كبيراً. ومن طيبة قلبه، فکر بصديقه الثعلب وقال : “ما أجمل هذا المنزل وما أوسعه..!! إنه يصلح لي ولصديقي الثعلب”، أما الثعلب المحتال، فكان قد وجد غرفة قديمة خربة. وعندما التقى صديقه الأب، قال له : “لقد وجدت غرفة أريد أن أسكتها ، تعال نشاهدها معاً”.. عندما رأى الذئب غرفة الثعلب ، وجدها غرفة خربة، مؤلّفة من أربعة جدران متهدمة لا سقف لها ولا نوافذ. فقال للثعلب : “ما هذه الغرفة الخربة يا صديقي ؟ إنها لا تصلح للسكن ، تعال وانظر الغرفة التي وجدتها أنا”.

0 comments:

Post a Comment