Suzuki Swift 2021 gets new engine, styling and tech upgrades

Suzuki is beginning a renewed assault on the UK market with the introduction of a facelifted version of its Swift supermini.

2022 Kia Stinger Gets More Power, Adds New 2.5T Engine

Kia's updated Stinger gains a new engine option and a bit more power for the optional V-6.

New Mercedes-Benz S-Class Won't Have Coupe or Cabriolet Models

The Mercedes-Benz S-class will no longer be available in coupe or cabriolet versions after 2021.

Volkswagen ID 3 1st Edition 2020 UK review

Can I be geeky and take a closer look?” asks a man charging his Nissan Leaf, no sooner than I’ve plugged the VW ID 3 into an Instavolt charger in Banbury.

Mazda MX-5 1.5 R-Sport 2020 UK review

Latest limited-run roadster distils the MX-5 experience to its purest form

وضع قرية شرانيس بالمنوفية تحت الحجر الصحي بعد ظهور 6 إصابات بكورونا

هنا

ممنوع الخروج.. وضع قرية شرانيس بالمنوفية تحت الحجر الصحي



أصدرت محافظة المنوفية قرارا بوضع منطقة بقرية شرانيس التابعة لمحافظة المنوفية تحت الحجر الصحي بعد ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا فيها، وتم إغلاق المنطقة بالكامل ومنع خروج أو دخول أحد لمنع انتشار الفيروس.

وشهدت القرية إصابة 5 من أبنائها بفيروس كورونا المستجد والإصابات شملت رب أسرة وزوجته واثنين من أبنائه وزوجة أحدهم حيث ثبت إيجابية التحليل وتأكد أصابتهم بالفيروس القاتل.
شاهد أيضا:

وعلى الفور تم عمل حصر فوري للمخالطين للحالات المصابة ووضعهم تحت الحجر الصحي بمنازلهم وتم أخذ عينات منهم لاجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم للتاكد من إصابة أحدهم من عدمه. 

فيما شهدت القرية تواجد بعض القوات الأمنية علي المنطقة الموضوعة تحت الحجر الصحي لمنع أحد من الدخول إليها.

عالم صيني يحذر من كارثة كبرى

هنا

عالم صيني يحذر من كارثة كبرى


شكك كبير المستشارين الطبيين في بكين  في قدرة الحكومات الأمريكية على مكافحة وباء كورونا  وسط نزاع متبادل بين البلدين بشأن حالة الطوارئ العالمية.

ووفقًا لصحيفة " ديلي ميل"، زعم عالم الأوبئة تشونج نانشان أنه قلق بشأن ما سيحدث في أمريكا ، مضيفًا أن "مشكلة الولايات المتحدة ستكون مشكلة العالم" .

شاهد أيضا:
وحذر تشونج  من كارثة عالمية تلوح في الأفق إذا استمر فيروس كورونا في الانتشار بالمعدل الحالي.

وحث السلطات الأمريكية على تطبيق إجراءات إغلاق أكثر صرامة.

وبحسب الاحصائيات الاخيرة أصيب أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم بـ COVID-19 ، وهو المرض الناجم عن فيروس كورونا ، وتوفي بسببه أكثر من 53000 شخص.

من داخل الحجر.. طبيب بنها يوجه رسالة عاجلة للمواطنين

هنا

طبيب بنها يوجه رسالة عاجلة للمصريين من داخل الحجر الصحي


ناشد الدكتور عماد عطا عطايا مدرس مساعد الحالات الحرجة بمستشفى جامعة بنها ضمن الفريق الطبى بالعزل فى مستشفى قها المركزى المواطنين بالالتزام بتعليمات وزارة الصحة بشأن إلغاء التجمعات وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

وأشار عطايا إلى أن مصر مستعدة بشكل كامل لمواجهة  فيروس  كورونا وقادرة على كشف الحالات وعزلها ومعالجة الأعراض والدليل على ذلك أنه منذ الإعلان عن فيروس كورونا، أخذت مصر موقفا سريعا باتخاذ إجراءات احترازية بتدريب الكوادر الطبية والتوعية بوسائل الإعلام بخطورة الفيروس وكيفية التعامل معه وتم استخدام طريقة الترصد الفعال ما ساعد في السيطرة على الموقف واكتشاف الحالات يعني قوة الدولة في التعامل مع الأزمة لمنع انتشار الفيروس داخل المجتمع المصري.

شاهد أيضا:

وقال عطايا إن حالة المرضى فى الحجر الصحى فى مستشفى قها مطمئنة تماما وتستجيب للعلاج، لافتا إلى أن المريض فور دخوله قسم الاستقبال فى مستشفى الحجر الصحى يتم عمل " CV" كامل عنه وتاريخ مرضه ومتى شعر بالمرض وهل كان يخالط أشخاصا آخرين من عدمه وتحديد حالته عما إذا كان يحتاج إلى رعاية مركزة أو سيدخل حجرة داخلية.

منظمة الصحة العالمية تعلن موعد انتهاء فيروس كورونا

هنا

الصحة العالمية تعلن موعد انتهاء فيروس كورونا


قالت مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، إنها تتوقع أن أزمة فيروس كورونا ستستمر إلى نهاية العام الجاري 2020، لافتة إلى أن المنحنى الوبائي للمرض سيكون في كل بلد مُختلف عن الآخر حسب شدة الإجراءات المُتخذة، متوقعةً أن تتراجع تلك الإجراءات في البلدان بعد 7 شهور إلى قرابة عام.

وأوضحت بلخي في مداخلة مع برنامج “معالي المواطن” على قناة “mbc”، أنها تستبعد أن ينتهي الوباء ويخف بارتفاع درجات الحرارة، مشيرةً إلى أنه غالبًا سيتم تحديد وحكر السفر خلال فصل الصيف.
أقرأ أيضا:
كما أشارت إلى أن المرض جديد ولا توجد معلومات كافية عنه حتى الآن، والأمور ستتضح مع إجراء الدراسات الميدانية والوقوف على كم الأشخاص الذين أصبح لديهم مناعة من المرض عبر دراسة المضادات الحيوية بالدم.

المصدر: صدى البلد

حياة الفهد:تدعو لألقاء المواطنين الوافدين من الخارج المصابين بكورونا فى الصحراء

هنا

بعد دعوتها لإلقاء الوافدين المصابين بكورونا في الصحراء، كيف ردت الممثلة حياة الفهد على الانتقادات؟



ردت الفنانه حياة الفهد على الانتقادات الموجهة إليها بسبب دعوتها بألقاء الوافدين من الخارج بالصحراء
أقرأ ايضا:


الفنانة الكويتية حياة الفهد ترد على الانتقادات الموجهة لها ”بالعنصرية“ ضد الوافدين، بعدما دعت ”لرميهم في الصحراء“ لحل أزمة سعة المستشفيات في الكويت



الصحة العالمية: سنصل قريبا لمليون حالة إصابة بكورونا و50 ألف وفاة

هنا

قال تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، إن عدد إصابات كورونا سيصل قريبًا لمليون حالة، بجانب 50 ألف وفاة.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "قلقون من وتيرة الانتشار السريع لفيروس كورونا ".

وكانت منظمة الصحة العالمية، أشادت بما وصفته بالاستجابة القوية والمكيفة لحكومة مصر، حسب الوضع الراهن لمرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لافتة إلى أن انتقال المرض يقتصر على سلاسل انتقال العدوى وأن البلد لم يشهد أى ارتفاع حاد فى عدد الإصابات.

وحتى الثلاثاء، بلغ إجمالى العدد الذى تم تسجيله فى مصر بفيروس كورونا المستجد 710 حالات من ضمنهم 157 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و46 حالة وفاة، وفق ما أعلنه الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمى للوزارة.

وكان الدكتور إيفان هوتين، مدير إدارة الأمراض السارية، بالمكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، قال فى مؤتمر صحفى عقده مكتب مصر، الاثنين الماضى، بشأن الوضع الراهن لمرض "كوفيد-19" فى مصر، إن البلد يتوفر لديه القدرة على اختبار المرضى بطريقة موثوقة فى أكثر من 20 مكاناً فى مصر، كما أن هناك خطة لتقديم الرعاية للمرضى، وبالتوازى مع هذا تم الاستعانة بالكثير من المنصات الإعلامية المختلفة لاطلاع العامة على المستجدات والمعلومات وتوعيتهم